احصائيات المدونة

السبت، 24 سبتمبر 2011

العالم يترقب ارتطام قمر صناعي "ضال" بالأرض


العالم يترقب ارتطام قمر صناعي "ضال" بالأرض

 
فيما يترقب الملايين من سكان العالم سقوط قمر صناعي منتهي الصلاحية في مكان غير معلوم على الأرض، أفادت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" بأن القمر "الضال" دخل الغلاف الجوي للأرض في وقت مبكر من صباح السبت.
وقالت الوكالة الأمريكية، في بيان عاجل على صفحتها بموقع "تويتر"، بعد قليل من الواحدة صباحاً، إن القمر المخصص لأبحاث الغلاف الجوي العلوي، والمعرف باسم UARS، "من المرجح أن يكون قد بدأ في السقوط الآن"، وأضافت إنها طلبت تأكيداً رسمياً من القيادة الإستراتيجية للولايات المتحدة.
وليس من المعروف، حتى اللحظة، المنطقة التي سيسقط عليها حطام القمر "الضال"، الأمر الذي أثار مخاوف من أن يضرب منطقة مأهولة، رغم سعي وكالة ناسا إلى طمأنة سكان العالم، بالقول إنها تستبعد أن يسبب القمر الأمريكي أية مخاطر على المناطق السكنية.
وقالت الوكالة الأمريكية إن 26 قطعة كبيرة من حطام القمر الضخم، الذي يصل حجمه إلى حجم حافلة كبيرة، والمصنوع من الألمونيوم، ويبلغ وزنه ستة أطنان، ستضرب الأرض، بعد انصهار معظم أجزائه أثناء اختراقه الغلاف الجوي بسرعة فائقة.
وكانت ناسا قد حددت أن القمر الصناعي سيدخل الغلاف الجوي للأرض خلال الفترة من الساعة 11:45 من مساء الجمعة، وحتى 12:45 من صباح السبت، بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة، ولكنها عادت لاحقاً لتؤكد أن القمر بدأ في السقوط على الأرض، في حوالي 01:01 صباحاً.
 للمزيد

1 التعليقات:

فستان الحمل هو نوع من الملابس تم تصميمه خصيصًا للنساء الحوامل، ويتميز بعدة تغييرات وتصميمات لتلبية احتياجات النساء خلال فترة الحمل. يكون فستان الحمل غالبًا أكثر فضفاضة في المناطق المرتبطة بالبطن والوركين ليتناسب مع اتساع البطن ويوفر حرية الحركة. بعض فساتين الحمل تأتي مع تفاصيل قابلة للتعديل، مثل حزام قابل للتحريك أو طرازات قابلة للتمدد، لتناسب التغييرات في حجم البطن. يستخدم فستان الحمل عادة أقمشة ناعمة ومريحة مثل القطن أو الفسكوز لتوفير راحة أكبر أثناء الارتداء. تم تصميم فساتين الحمل لتكون عصرية وجميلة، مع اهتمام خاص بالتفاصيل الجذابة والأنماط الحديثة. يمكن أن تحتوي بعض فساتين الحمل على تفاصيل إضافية مثل جيوب جانبية أو زركشات لتوفير أقصى درجات الراحة.
فستان حمل يهدف إلى تحقيق توازن مثالي بين الراحة والأناقة لتلبية احتياجات المرأة الحامل في فترة الحمل.

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More