احصائيات المدونة

السبت، 17 سبتمبر 2011

جي.إف.إم.إس. ليميتد: أرتفاع إسعار الذهب قبل نهاية العام لأعلي معدلتها.

جي.إف.إم.إس. ليميتد: أرتفاع إسعار الذهب قبل نهاية العام لأعلي معدلتها.

 

توقع تقرير اقتصادى متخصص، أن يتجاوز الذهب حاجز 2000 دولار للأونصة قبل نهاية العام الجارى رغم وجود بعض التقلبات فى السعر قبل أن يبلغ ذلك المستوى.

وأرجع التقرير الصادر عن شركة (جى.إف.إم.إس ليميتد) البريطانية المتخصصة فى أسواق المعادن والمنشور على موقعها ، الارتفاع المتوقع إلى زيادة الاستثمار العالمى فى المعدن الثمين وليس بسبب الاستهلاك العادى – حسب تقرير نشرته ميست نيوز.

وأوضح أن الاستثمار فى المعدن النفيس بلغ أشده فى بداية النصف الثانى من العام الجارى، حيث تم بيع أكثر من 1000 طن من الذهب الخام مقارنة بـ624 طنا خلال النصف الأول فى إشارة واضحة على مدى كثافة الاستثمار العالمى على منتج يعتبره الكثيرون الملاذ الأمن ضد الأخطار الاقتصادية التى تحيط بالعالم.

وأشار التقرير إلى أن قيمة التداولات ارتفعت أيضاً بشكل كبير، حيث تخطت حاجز الـ60 مليار دولار منذ بداية النصف الثانى من العام الحالى حتى الآن فى حين لم تتجاوز 29 ملياراً فى النصف الأول منه.

وشرح التقرير هذا التباين الواضح فى حجم التداولات خلال النصف الأول والنصف الثانى من 2011 بالقول إن بداية العام الجارى شهدت عمليات جنى أرباح كبيرة أدت إلى انخفاض ملحوظ لأسعار الذهب ولكن النصف الثانى شهد ضغطا عاليا على المعدن الأصفر لم يسفر إلا عن زيادة فى سعر الأونصة.

ولاحظ التقرير، أن هناك تغيرا شديدا فى سلوك المستثمرين الذين قاموا باتخاذ موقف "متحوط"، لاسيما بعد ازدياد أزمة الديون الأوروبية تعقيدا عن ذى قبل، مضيفاً أن تخفيض التصنيف الائتمانى للولايات المتحدة "زاد من حدة النزوح إلى الذهب" بعد فقدان الثقة بالأسواق.

1 التعليقات:


تتميز قمصان النوم الطويلة بالعديد من الجوانب الجمالية التي تجعلها محبوبة لدى الكثير من النساء. إليك بعض جوانب جمال قمصان النوم الطويلة:
تتميز قمصان النوم الطويلة بتصميماتها الأنيقة والأنثوية التي تعكس جمال ورقة الألوان والخامات.
بفضل الأقمشة الناعمة والمريحة المستخدمة في صنعها، توفر قمصان النوم الطويلة شعورًا بالراحة والاسترخاء.
تأتي قمصان نوم طويلة بمجموعة متنوعة من التصاميم والألوان، مما يتيح للنساء اختيار النمط الذي يناسب ذوقهن.
قد تأتي بتفاصيل جمالية مثل الدانتيل، والشراشيب، والزخارف الأخرى التي تضيف لمسة من الجاذبية والأناقة.

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More